لدعم العملية التعليمية والبحث العلمي وتوفير خدمات تكنولوجيا المعلومات للطاقم الأكاديمي والإداري والطلبة ووضع الحلول المناسبة في مجال IT وتوفير التوعية المعلوماتية للمجتمع وتقديم الخدمات في مجال تكنولوجيا المعلومات قامت دائرة شئون تكنولوجيا المعلومات بدعم بيئة العمل الجامعي وتوفير الأجهزة والبرمجيات الحديثة من خلال دائرة خدمات الدعم الفنية والتي تقوم بصيانة الحاسوب والمتعلقات الخاصة به بشكل دوري .
وتقوم دائرة خدمات الدعم الفنية بعملية متابعة وصيانة أجهزة الموظفين والمختبرات .
وتتم عملية الصيانة بآليتين :
· Hardware : ويهتم بصيانة المكونات المادية للحاسوب في الورشة.
· Software : وتنقسم إلي :
§ ورشة الحاسوب : ويختص بتثبيت نظام التشغيل والبرامج اللازمة على أجهزة المستخدمين وتنظيف الفيروسات واستعادة الملفات .
§ قسم Help desk : ويختص هذا القسم بتقديم الدعم الفني وحلول مشاكل الحاسوب وملحقاته عبر الشبكة باستخدام برامج التحكم عن بعد والهاتف والبريد الالكتروني وبرامج الدردشة , حيث تتم مساعدتهم في تركيب إعدادات البرامج وتقديم إرشادات في الاستخدام .